الصفحات

قال صلى الله عليه وسلم: «ليبلغن هذا الأمر ما بلغ الليل والنهار ولا يترك الله بيت مدر ولا وبر إلا أدخله الله هذا الدين بعز عزيز أو بذل ذليل، عزًا يعز الله به الإسلام وأهله، وذلاً يذل الله به الكفر» .

الجمعة، 17 فبراير 2012

نشيد الاناشيد لايمكن ان ياتي من الله

صورة من نشيد الانشاد ترجمة يهود اليديش


رشيد و قناة الحياة التبشيرية يعترفان بأن النشيد الانشاد قصة حقيقة جنسية

شاهد بنفسك:
معنى كلام الشيخ صموئيل ان قصة النشيد حقيقية ذى الخروج.. معناه ان سليمان النبى (طبقا للتوراة كان قاعد مع واحدة من إياهم .....تقوله و يقولها !)   نشيد الانشاد
 فى البدء:
اؤكد على احترامى الامحدود الى أشخاص كل الاخوة المسيحيين
و أؤكد لهم على ان الدافع من كتابة هذا المقال هو دفعهم لاعادة التفكير بشكل صحيح
وليس السخرية او الاستهزاء او الى غير ذلك من التفاهات
و أؤكد لكم:
إن ما سوف اقدمه سأقدمه لكم بمحبة واحترام
بسم الله
كثيرا ماتدور الحوارات و المناظرات بين المسلمين و المسيحيين حول النشيد وحزقيال 16 و 23 و الامثال 7 و غيرها من الاسفار........... و غالبا ما يكون ملخص ردود الاخوة المسيحيين ينصب حول: (كون هذة النصوص نصوص روحية مجازية لا تؤخذ على حرفيتها..........) و هذا ما سوف تتم مناقشته فى هذا المقال بإذن الله: أعتقد ان المخرج او المهرب (الروحى ) لمثل هذه النصوص يواجه مشكلتين رئيسيتين: المشكلة الأولى: كيفية التعامل مع هذة النصوص فى حال إفتراض مجازيتها؟ بمعنى: هل من الضرورى ايجاد تفاسير لهذة النصوص بعد فرض مجازيتها؟ طبعا: ضــــــــــــــــرورى ! مثال: لو فرضا : بيتر قال: لقد قتلت الفتاة بثلاثة طلقات .. فى حال اعتبار الاسلوب حقيقى وليس مجازى: سوف يكون هناك معطيات محددة: قاتل :ذكر مقتول:أنثى سلاح الجريمة:سلاح نارى عدد الطلقات:3 أى معطيات واضحة لا خلاف عليها و لا تحتاج الى تفسير ! اما لو فرض مجازيته: فلا بد من إيجاد تفسير للنص حتى يقتنع (غير الروحانيون) أو (الجسديون) على حد وصفكم ان بيتر غير قاتل و الا...... بيتر سوف يعتبر قاتلا حتى يثبت العكس وهذا يولد مشكلة اكبر: وهى: من هذا الذى سوف يقوم بالتفسير ؟ و هذا سؤال فى منتهى الاهمية .. لماذا؟ انت قلت ليا: النص دا مجازى و متفهمهوش على الظاهر بتاعه واسمع التفسير (بتاعى): معنى كلامك: ان فهم كلمة الرب او ارادته فى هذا السفر أصبح متوقف كليا على تفسيرك انت ما دمت ....مقدرش استنتج حاجة من ظاهر النص المجازى!016: بمعنى: بمعنى ان الانطباع الذى اراده الرب من كلمته المفترضة اصبح متوقف((كليـا )) على تفسيرك انت! و هذا يفتح باب خطير جدا وهو: هل المفسرون معصمون من الخطأ ؟ اعتقد: انهم ليسوا معصومين ! و لكى تكتمل الصورة و يتضح قصدى سأضرب مثال: المثال الاشهر: نشيد الانشاد . الكاتب: سليمان النبى( نش1:1) زمن كتابته: غـير معروف(حتى يأتى احد الاخوة المسيحين بدليل (قاطع) على زمن كتابته شخصية الكاتب: نبى عظيم ذو قلب حكيم لكن: ؟ فى اواخر عهده: سفر الملوك الاول: 11: 1 و احب الملك سليمان نساء غريبة كثيرة مع بنت فرعون موابيات و عمونيات و ادوميات و صيدونيات و حثيات 11: 2 من الامم الذين قال عنهم الرب لبني اسرائيل لا تدخلون اليهم و هم لا يدخلون اليكم لانهم يميلون قلوبكم وراء الهتهم فالتصق سليمان بهؤلاء بالمحبة 11: 3 و كانت له سبع مئة من النساء السيدات و ثلاث مئة من السراري فامالت نساؤه قلبه 11: 4 و كان في زمان شيخوخة سليمان ان نساءه املن قلبه وراء الهة اخرى و لم يكن قلبه كاملا مع الرب الهه كقلب داود ابيه 11: 5 فذهب سليمان وراء عشتروث الاهة الصيدونيين و ملكوم رجس العمونيين 11: 6 و عمل سليمان الشر في عيني الرب و لم يتبع الرب تماما كداود ابيه 11: 7 حينئذ بنى سليمان مرتفعة لكموش رجس الموابيين على الجبل الذي تجاه اورشليم و لمولك رجس بني عمون 11: 8 و هكذا فعل لجميع نسائه الغريبات اللواتي كن يوقدن و يذبحن لالهتهن 016:016:016: .......... اى ان هناك افتراض ان يكون النبى سليمان كتب النشيد بعد: ان وقع فى التجديـف ! واعتقد انه من المستحيل ان تكون هناك عصمة (فى تبليغ الوحى) لشخص قد جدف! و (ربما) تكون فتاة النشيد احدى هؤلاء الفتيات الموابيت و العمونيات و الصيدونيات الكثيرات التى ذكرهم كاتب الملوك الاول و ليس كنيسة المسيح ولا المؤمنين كما يصر على ذلك المفسرون !:016: اى ان النشيد اصبح: مكتـوب : بواسطة شخص مشكوك فى الهاميته(زمن كتابة السفر)(النبى سليمان ان كان هو من كتبه!) مفهـوم: بواسطة مجموعة من المفسرون الغير معصمون قطعا! اذن : يحق لى ان اسأل: ما علاقة الرب بهذا النشيد بعد ان ثار الشك حول الكاتب و ثبوت عدم عصمة المفسر؟؟؟ 016: 016: 016:\ أخشى ان يكون السادة القراء فهموا اننى ارفض المجاز تماما فى الكتب الدينية: طبعا :لا لكننى أرفض ان يكون: 1- من هذة النوعية الجنسية 2- بهذا الطول( النشيد 8 اصحاحات.... قارن مثلا بسفر عبوديا 21 آيــــــــــة (حيث ان السفر بالكامل طبقا لكم يعتبر مجاز.....اين الكلام الحقيقى و ليس المجازى فى السفر ؟الذى لم يذكركلمة الله(المصدر المفترض الذى أوحى بالسفر!) و لو لمرة واحدة فقط؟ زهق من طريقته التقليدية مثلا! و على الرغم من رفضى الشديد للتفاسير المسيحية و بالذات فى النشيد الا انى سوف أضرب مثالا كى لا يتوهم القارى المسيحى انها طوق النجاة.... مثال: مقدمة تفسير تادرس يعقوب الملطى ( أحد اشهر المفسرين لدى الاقباط الارثوذكس): تسلمت الكنيسة المسيحية من يدي الكنيسة اليهودية هذا السفر ضمن أسفار العهد القديم، وقد احتل هذا السفر مركزًا خاصًا بين الأسفار لما يحمله من أسلوب رمزي يعلن عن الحب المتبادل بين الله وكنيسته، أو بين الله والنفس البشرية كعضو في الكنيسة. وقد ضمت النسخة العبرية للتوراة التي جمعها عزرا الكاتب في القرن الخامس قبل الميلاد هذا السفر، كما ترجم إلى اليونانية ضمن أسفار النسخة السبعينية في القرن الثالث قبل الميلاد، دون أي اعتراض أو شك من جهة معانيه الروحية. أيام السيد المسيح، حاول الحاوفي خام شمعي استثناءه من الكتاب المقدس بسبب رغبته في التفسير الحرفي للكتاب المقدس بطريقة قاتلة...، فأكدت مدرسة هليل اليهودية التقليدية قانونية السفر. وأكد مجمع[1] Jamnias (95-100م) قانونيته. وفي عام 135م أكد الحاخام أكيبا أهميته العظمى، قائلاً: "الكتاب كله مقدس، أما سفر نشيد الأناشيد فهو أقدس الأسفار، العالم كله لم يأتِ بأهم من ذلك اليوم الذي فيه أعطي هذا السفر". وجاء في الترجوم اليهودي[2] "الأناشيد والمدائح التي نطق بها سليمان النبي، ملك إسرائيل، بالروح القدس، أمام يهوه الرب العالم كله في ذلك رنمت عشرة أناشيد، أما هذا النشيد فهو أفضل الكل". وأكدت المدراش[3] Midrash: "نشيد الأناشيد هو أسمى جميع الأناشيد، قدمت لله الذي سيحل بالروح القدس علينا. أنه النشيد الذي فيه يمتدحنا الله، ونحن نمتدحه!". ربما يتسأل البعض: لماذا استخدم الوحي هذا الأسلوب الرمزي الغزلي في التعبير عن الحب المتبادل بين الله وكنيسته؟ 1. اعتاد الله أن يتحدث معنا خلال الوحي بذات الأسلوب الذي نتعامل به في حياتنا البشرية، فهو لا يحدثنا فقط باللغات البشرية بل ويستخدم أيضًا تعبيراتنا،حتى لا يكون الوحي غريبًا عنا. يستخدم تعبيراتنا ! و كمان: حتى لا تكون لغة الوحى غريبة عنا ؟ أخى المسيحى الكريم: هل تستخدم انت او اى احد من اهل بيتك او حتى اقاربك مثل هذة التعبيرات: نشيد: 1: 13 صرة المر حبيبي لي بين ثديي يبيت 3: 4 فما جاوزتهم الا قليلا حتى وجدت من تحبه نفسي فامسكته و لم ارخه حتى ادخلته بيت امي و حجرة من حبلت بي 7: 1 ما اجمل رجليك بالنعلين يا بنت الكريم دوائر فخذيك مثل الحلي صنعة يدي صناع ؟ سفر نشيد الأنشاد 8: 10 أَنَا سُورٌ وَثَدْيَايَ كَبُرْجَيْنِ. حِينَئِذٍ كُنْتُ فِي عَيْنَيْهِ كَوَاجِدَةٍ سَلاَمَةً. طبعا : لا لا انت ولا اى انسان مسيحى محترم يقبل ان يستخدم هذة التعبيرات ! اعتقد انك لم تستخدمها و لم تسمع عن احد استخدمها . اذن : تعبيرات من التى كان يقصدها المفسر حينما قال: فهو لا يحدثنا فقط باللغات البشرية بل ويستخدم أيضًا تعبيراتنا، ؟ و يقول ايضا: حتى لا يكون الوحي غريبًا عنا. حتى لا يكون غريبا عن مـن ؟ وهذة اللغة مألوفة لدي مـن ؟ لاحظ: محاولة الحاخام شمعى استثناءه من الكتاب المقدس! اكيد كان شاكك فيه ! لاحظ انه كان حاخام .... يعنى مش ملحد ولا واحد من الجماعة بتوع النقد العالى! مش احنا لوحدنا الى بنشك فى السفر دا ! و يقول انطونيوس فكرى...كلاما معقولا الى حد ما فى مقدمة تفسيره للسفر:
المشكلة الثانية: عدم لياقة التشبيهات اصلا بغض النظر عن تفسيرها ! سأضرب مثال من البدء كى يفهم قصدى: جدلا: لو قال مبشر كاثوليكى عن زميلته فى التبشير عام 1700 : حقا ....انها كبنات الليل فى سلوكها ! ثم بعد 310 عاما ( وليس الاف السنين) جاء من يقول لى : لا تظن سوءا بالمبشرة قلت :كيف؟ قال:لان الاسلوب مجازى ..... قلت : كيف؟ قال:اصله كان قصده انها كانت نشيطة قوى فى التبشير لدرجة انها كانت تشبة بنات اليل فى نشاطهم و هما بيقفشوا الزباين من الشارع! هل هذا التفسير يعقل؟ هل هو مقبول لذي عقل؟ الوضع نفسه ينطبق على نشيد الانشاد بل ان موقف النشيد اكثر احراجا ! اليك التوضيح: 1- المدة المذكورة فى المثال 310 عاما هى اقل بكثير من المدة بين سليمان النبى و اوريجانوس صاحب اول تفسير لاهوتى للنشيد و الذى وصل فيه للاصحاح الخامس (على حد علمى) لاحظ ان بعد المدة معناه بعدك عن ثقافة و ظروف صاحب النص مما يصعب عليك التفسير 2- النشيد لا يجعلك تشك فى مبشر كاثوليكى بل فى الله الرب 3- النشيد استخدم كلمات اكثر تجريحا من كلمة بنات اليل: مثل : المؤخرة! نعم . دوائر فخذيك مثل الحلى... أخى اننا نستحى ان نصف الخارجات عن الاخلاق بكلمة العاهرات فنستخدم كلمة اقل حدة مثل بنات اليل. مع ان كلمة بنات اليل فى حد ذاتها لا تعنى شيئا . أى اننا نصف المعنى الذى يخدش الحياء (العاهرات) بشىء حسن (نسبيا) ...بنات اليل لكـــــــــــــــــــن: لا يمكن تصور ان نشبه البنات المحترمة أو المبشرة المحترمة(شىء حسن) بأنها .عاهرة او من بنات اليل ؟ و هنا اردد ما قاله معلمى أبو تسنيم: يمكننا التعبير عن ما يخدش الحياء بما هو حسن لكـن : لا يمكن تصور العكس ! اذن: كيف نصف كلمات الرب و علاقته بنا( و هى اطهر ما يكون) بمثل هذة التصويرات و (هى أقذر ما يكون)؟! قد تقول: يا نيو بطل تدليس! الكلام دا لو كان الكلام دا كلام بشر لكن دا كلام ربنا لا تقيس كلام ربنا على كلام البشر؟! اخى الكريم: الكتاب المقدس كلام بشرى مكتوب بثقافة البشر: و اليك الادلة: مقدمة تفسير النشيد: اتادرس يعقوب الملطى: ربما يتسأل البعض: لماذا استخدم الوحي هذا الأسلوب الرمزي الغزلي في التعبير عن الحب المتبادل بين الله وكنيسته؟ 1. اعتاد الله أن يتحدث معنا خلال الوحي بذات الأسلوب الذي نتعامل به في حياتنا البشرية،( فهو لا يحدثنا فقط باللغات البشرية بل ويستخدم أيضًا تعبيراتنا،) حتى لا يكون الوحي غريبًا عنا. الدليل الثانى: مقدمة تفسير سفر ايوب لانطونيوس فكرى: 26. قد لا يوافق الله على بعض الأفكار البشرية ولكن نجد الله يتعامل بها لأن البشر لا يفهمون سوى هذه الأفكار أو تلك اللغة. فالله يكلم البشر باللغة والطريقة التي يفهمونها حتى تصل لأذهانهم أفكار الله. وعموماً فالكتاب المقدس هو أبسط طريقة (وبأسلوب بشري) وجدها الله ليشرح أفكاره ولكنه( مكتوب بلغة بشرية )ومهما كانت اللغة البشرية فهي محدودة وقاصرة عن شرح أفكار الله وعن شرح السماويات. ولنأخذ أمثلة: اخى لا داعى للتذاكى: عندما نأتى لك بما لايليق بالله فى كتابك: تقول: اصله مكتوب بأسلوب بشرى و عندما نأتى لك بما لا يليق بكلام البشر فى كتابك ايضا: تقول: اصله كلام ربنا مش كلام بشر! بلاش تضحك على نفسك و أخيرا: دعنى أقول (البشر المحترمين لا يتكلمون بمثل هذة اللغة ابد!) صدقنى: الكمثرى و سائق التوكتوك لا يقول (لزوجته) التى يمارس معها (الجنس): مؤخرتك ذى الدهب صدرك ذى البرجين ذى الكاس المدورة و فى النهاية : إسأل نفسك سؤال: هل ترضى ان تصف علاقتك بالله او علاقة الله بك بنفس علاقة(الواد الى راكب على البت )الى فوق؟ اعتقد ان فكرة كون النشيد كناية عن علاقة يسوع بنا , فكرة سخيفة و غير مقبولة اعتذر عن الاسلوب وارجو المعذرة و هنا اردد ما قالته الاخت (جيسس ماى كينج) لماذا لم يستخدم الرب علاقة الاخ بأخته او علاقة الام ببنها او اى علاقة طاهرة بدل علاقة عريس بعروسة أخى المسيحى: لو لقيت شخص يكثر من الكلام القذر مثل: انت يا ...........كذا ياالى ابوك .....كذا يا الى امك ........ كذا فهل يمكنك ان تقبل تعليل من يقول لك: متخدش على كلامه,اصل قلبه ابيض ! عرفت منين ان قلبه ابيض ؟ هديك مثال ان شاء الله هتفهمه: عندنا فى الفلاحين يوم نقل العزال و ليلة الدخلة دائما ما يكرر المحتفلون اهزوجة هى من اشهر الاهازيج الشعبية المستخدمه فى الافراح: و ادحرج و اجرى............ يا رمان و تعالى على (((حجرى))) ...يا رمان دا انا حجرى .........................................الخ نجد ان الكلمة الوحيدة التى قد تخدش الحياء فى الاهزوجة كلها هى :حجرى (بكسر الحاء) اخى: هل يعقل؟ ان يستخدم الفلاح المصرى الأمى البسيط اثناء تعبيره عن علاقة جنسية حقيقية سوف تتم خلال ساعات اسلوبا اكثر عفة و حياءا من اسلوب سليمان النبى مسوقا بالروح القدس (بطرس 2) وهو يعبر عن علاقة مجازية كمان؟ بسم الله الرحمن الرحيم و اليكم بعض الامثلة التى تكشف مدى الاباحية التى وصل اليها الكتاب المقدس: 1- 7: 1 ما اجمل رجليك بالنعلين يا بنت الكريم دوائر فخذيك مثل الحلي صنعة يدي صناع المؤخرة ! اعتقد ان هذا النص افضل ان ينسب الى شاذ جنسيا من ان ينسب الى الرب! لماذا يدفعنى الرب الى التجديـف ؟ 2- 7: 7 قامتك هذه شبيهة بالنخلة و ثدياك بالعناقيد 7: 8 قلت اني اصعد الى النخلة و امسك بعذوقها و تكون ثدياك كعناقيد الكرم و رائحة انفك كالتفاح لو فرضا كان النص عن المسيح و الكنيسة: فمن سيصعد على من؟ من سيمسك اثداء من ؟ و اختم استشهادات النشيد بقول فولتير( وهو احد الملاحدة المسهورين الذين اشعلوا الثورة الفرنسية): يقول: لو كان النشيد كناية عن العلاقة الابدية بين ابن مريم و الكنيسة...... فما معنى : لنا اخت صغيرة ليس لها ثديان ماذا نفعل يوم ان تخطب ؟ 3- فتحة الاست (فتحة الشرج) the anus : سفر إشعياء 20: 4 هكَذَا يَسُوقُ مَلِكُ أَشُّورَ سَبْيَ مِصْرَ وَجَلاَءَ كُوشَ، الْفِتْيَانَ وَالشُّيُوخَ، عُرَاةً وَحُفَاةً وَمَكْشُوفِي الأَسْتَاهِ خِزْيًا لِمِصْرَ و هذا اكثر اساليب الكتاب المقدس ........ كان يمكن للكاتب ان: 1- يستخدم كناية خلع المسح كالتى استخدمها مع النبى اشعياء: سفر إشعياء 20: 2 فِي ذلِكَ الْوَقْتِ تَكَلَّمَ الرَّبُّ عَنْ يَدِ إِشَعْيَاءَ بْنِ آمُوصَ قَائِلاً: «اِذْهَبْ وَحُلَّ الْمِسْحَ عَنْ حَقْوَيْكَ وَاخْلَعْ حِذَاءَكَ عَنْ رِجْلَيْكَ». فَفَعَلَ هكَذَا وَمَشَى مُعَرًّى وَحَافِيًا 2- كان ممكن ان يقول: مكشوفى العورة 3- او حتى مكشوفى المؤخرة ! لكن الكاتب ((المسوق بروح القدس)) اراد ان يكشف فتحة الاست ؟ مع انها مستورة من الجانبين بالارداف( الهانش) لكن الرب .....كشفها
نستكمل الامثلة:
4- (الصورة الاباحية بأعلى من قاموس الكتاب المقدس بموقع سانت تكلا هيمانوت تحت باب ( سفر حزقيال!)(صورة معبرة فعلا!) تنبيه: الرجل بأعلى هوالنبى حزقيال!(إنتن بهوا..إلى..وجهه!) سفر حزقيال 16: 25 فِي رَأْسِ كُلِّ طَرِيق بَنَيْتِ مُرْتَفَعَتَكِ وَرَجَّسْتِ جَمَالَكِ، وَفَرَّجْتِ رِجْلَيْكِ لِكُلِّ عَابِرٍ وَأَكْثَرْتِ زِنَاكِ. فرجت رجليك لكل عابر . يا سلام على البلاغة ! هى دى الطريقة المقدسة المبتكرة التى يفهمها الكل ايا كانت لغتهم ! اصل العملية بالشكل دا.....بقت مش محتاجة لفهم خالص ؟ ما زلنا مع حزقيال: سفر حزقيال 23: 20 وَعَشِقَتْ مَعْشُوقِيهِمِ الَّذِينَ لَحْمُهُمْ كَلَحْمِ الْحَمِيرِ وَمَنِيُّهُمْ كَمَنِيِّ الْخَيْلِ. سفر حزقيال 16: 26 وَزَنَيْتِ مَعَ جِيرَانِكِ بَنِي مِصْرَ الْغِلاَظِ اللَّحْمِ، وَزِدْتِ فِي زِنَاكِ لإِغَاظَتِي. القضيـب .............! القضيـب ..............؟ لا تعليق............... لكن اترك التعليق( لقداسة الأب متى المسكين): (ارجو من الأخوة المسيحين ان يكتبوا اسم الكتاب و رقم الصفحات حتى يتأكدوا بأنفسهم من المفاجاءة !)
سفر يشوع بن سيراخ 30: 21 يرى بعينيه ويتنهد كالخصي الذي يعانق عذراء ثم يتنهد بصراحة: بلاغة فائقة.! لكن اشمعنة فى الحاجات دى. الى فات دا تشبيه. بمعنى ان مينفعش نقول عليه مجاز والا يبقى الرب بيوضح المعنى بتشبية ( هو اصلا تشبية تانى و محتاج لتفسير !) و ما زلنا مع يشوع بن سيراخ و الذى مفترض انه يكتب بالروح القدس سفر يشوع بن سيراخ 26: 12 زنى المراة في طموح البصر ويعرف من جفنيها 13 واظب على مراقبة البنت القليلة الحياء لئلا تجد فرصة فتبذل نفسها 14 تنبه لطرفها الوقح ولا تعجب اذا عقتك 15 تفتح فمها كالمسافر العطشان وتشرب من كل ماء صادفته وتجلس عند كل جذع وتفتح الكنانة تجاه كل سهم طبعا الاية السابقة رقم 15 : تحتوى على اربع مقاطع بلاغية إعجازية منقطعة النظير: الأول: تفتح فمها كالمسافر العطشان: كما ترون هذه هى طريقة إستقبال الزانية للقضيب الذكرى حيث تفتح فمها بلهفة العطشان للماء! الثانى: وتشرب من كل ماء صادفته: مبتعرفش تقول : لأ الثالث: تجلس عند كل جذع: عندها تواضع..........و عارفه شغلها كويس تشوفه جاى...........(تجلس ) و تستعد! الرابع: ( و هو الأكثر بلاغة على الإطلاق) وتفتح الكنانة تجاه كل سهم! مش محتاجة تعليق لإنها مش محتاجة مفهومية.............خالص
و المفاجاءة الكبرى: الرابط (موقع سانت تكلا هيمانوت القبطى الارثوذكسى) تفضل: http://st-takla.org/pub_Deuterocanon...B1%D9%88%D9%86 و الترجمة الانجليزية (من نفس الموقع):(سانت تكلا) 15She will open her mouth as a thirsty traveller to the fountain, and will drink of every water near her, and will sit down by every hedge, and open her quiver against every arrow, until she fail. الرابط : سانت تكلا: http://st-takla.org/zJ/index.php?opt...en&id=sirach26 طبعا: الفقرة : , until she fail ليست موجودة فى الترجمة العربية؟! مع ان الترجمتين من نفس الموقع أعتقد ان ده دليل من ضمن الأدله على عصمة الكتاب المقدس من التحريف....مش كده برضة
لكن التجديف لم ينتهى بل الجراءة على الله تزيد: فبدل ان تنسب هذة الكلمات الى الله وصفوا الله نفسه بها...(سبحانه وتعالى عن ذلك علوا كبيرا) سفر ميخا الاصحاح الاول: قَوْلُ الرَّبِّ الَّذِي صَارَ إِلَى مِيخَا الْمُورَشْتِيِّ فِي أَيَّامِ يُوثَامَ وَآحَازَ وَحَزَقِيَّا مُلُوكِ يَهُوذَا، الَّذِي رَآهُ عَلَى السَّامِرَةِ وَأُورُشَلِيمَ: 2 اِسْمَعُوا أَيُّهَا الشُّعُوبُ جَمِيعُكُمْ. أَصْغِي أَيَّتُهَا الأَرْضُ وَمِلْؤُهَا. وَلْيَكُنِ السَّيِّدُ الرَّبُّ شَاهِدًا عَلَيْكُمُ، السَّيِّدُ مِنْ هَيْكَلِ قُدْسِهِ. 3 فَإِنَّهُ هُوَذَا الرَّبُّ يَخْرُجُ مِنْ مَكَانِهِ وَيَنْزِلُ وَيَمْشِي عَلَى شَوَامِخِ الأَرْضِ، 4 فَتَذُوبُ الْجِبَالُ تَحْتَهُ، وَتَنْشَقُّ الْوِدْيَانُ كَالشَّمْعِ قُدَّامَ النَّارِ. كَالْمَاءِ الْمُنْصَبِّ فِي مُنْحَدَرٍ. 5 كُلُّ هذَا مِنْ أَجْلِ إِثْمِ يَعْقُوبَ، وَمِنْ أَجْلِ خَطِيَّةِ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ. مَا هُوَ ذَنْبُ يَعْقُوبَ؟ أَلَيْسَ هُوَ السَّامِرَةَ؟ وَمَا هِيَ مُرْتَفَعَاتُ يَهُوذَا؟ أَلَيْسَتْ هِيَ أُورُشَلِيمَ؟ 6 «فَأَجْعَلُ السَّامِرَةَ خَرِبَةً فِي الْبَرِّيَّةِ، مَغَارِسَ لِلْكُرُومِ، وَأُلْقِي حِجَارَتَهَا إِلَى الْوَادِي، وَأَكْشِفُ أُسُسَهَا. 7 وَجَمِيعُ تَمَاثِيلِهَا الْمَنْحُوتَةِ تُحَطَّمُ، وَكُلُّ أَعْقَارِهَا تُحْرَقُ بِالنَّارِ، وَجَمِيعُ أَصْنَامِهَا أَجْعَلُهَا خَرَابًا، لأَنَّهَا مِنْ عُقْرِ الزَّانِيَةِ جَمَعَتْهَا وَإِلَى عُقْرِ الزَّانِيَةِ تَعُودُ». 8 مِنْ أَجْلِ ذلِكَ أَنُوحُ ((وَأُوَلْوِلُ)). أَمْشِي حَافِيًا وَ((عُرْيَانًا)). أَصْنَعُ نَحِيبًا كَبَنَاتِ آوَى، وَنَوْحًا كَرِعَالِ النَّعَامِ. 9 لأَنَّ جِرَاحَاتِهَا عَدِيمَةُ الشِّفَاءِ، لأَنَّهَا قَدْ أَتَتْ إِلَى يَهُوذَا، وَصَلَتْ إِلَى بَابِ شَعْبِي إِلَى أُورُشَلِيمَ لاحظ الاية 8 : الله حافى وعريان ؟ لماذا نلبس الملابس؟ كى لا نتعرى لا لنا : عورات ( اعضاء جنسية) لكن الله:...... حاشا لله على فكرة: انا ناقشت النقطة دى فى قسم الاستفسار عن المسيحية فى منتدى ام النور قبل ما يتقفل بأسم اشرف وهبة: تصدقوا كان اية الرد ؟ سخروا منى و قالوا: مسمعتش عن حاجة اسمها اسلوب بلاغى؟ دا انت لو قلت كلامك لطفل مسيحى هيقلك : روح امشى ...امشى.... بلاغى..! البلاغة ان اقدم معنى عادى فى قالب جميل وليس ان اجعل من الله عاريا ..... انا عارف ان المسيحين معندهمش تصور العرى لله لكن...... النص الى بيقول مش انا على فكرة: البعض حاول نسبه هذة الاية الى النبى ميخا لكن السياق كله عن الله .........راجع بنفسك بل حتى واضح فى كلمة شعبى الى فى الاية 9 الى بعد الاية محل المناقشة! لكن التجديف على الله يزداد: سفر دانيال:الاصحاح العاشر: الإصحاح العاشر 10: 1 في السنة الثالثة لكورش ملك فارس كشف امر لدانيال الذي سمي باسم بلطشاصر و الامر حق و الجهاد عظيم و فهم الامر و له معرفة الرؤيا 10: 2 في تلك الايام انا دانيال كنت نائحا ثلاثة اسابيع ايام 10: 3 لم اكل طعاما شهيا و لم يدخل في فمي لحم و لا خمر و لم ادهن حتى تمت ثلاثة اسابيع ايام 10: 4 و في اليوم الرابع و العشرين من الشهر الاول اذ كنت على جانب النهر العظيم هو دجلة 10: 5 رفعت و نظرت فاذا برجل لابس كتانا و (حقواه متنطقان )بذهب اوفاز اخى المسيحى الموقر: انت عارف ايه هما الحقوين دول! إنها المؤخرة (الهانش) ايها الفاضل! واليك تفسير انطونيوس فكرى (الى زود الطينة بله): هنا نجد إحدى ظهورات المسيح قبل التجسد. ودانيال رآه في نفس الصورة التي رآه بها يوحنا الرائي في سفر الرؤيا. لابس كتان = فهو رئيس كهنة. وحقواه متمنطقتان بينما في (رؤ13:1) "كان متمنطقاً عند ثدييه" والسبب أنه حينما رآه دانيال كان يستعد للتجسد فهو منطق حقويه استعداداً لعمل خدمة، كما تمنطق يوم غسل أرجل تلاميذه. بينما يوحنا رآه متمنطقاً عند ثدييه كما يفعل القضاة فهو هنا يستعد للقضاء أي ليوم الدينونة. ذهب أو فاز = أفخر أنواع الذهب والذهب يرمز للسماويات اسمع الى كلام الله الحقيقى: الزمر: وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ وَالْأَرْضُ جَمِيعًا قَبْضَتُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَالسَّمَاوَاتُ مَطْوِيَّاتٌ بِيَمِينِهِ ۚ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَىٰ عَمَّا يُشْرِكُونَ (67) الحج: مَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ (74) قد يقول قائل: انت تفتعل على النصوص انت تحمل المعنى فوق ما يحتمل ! فى الحقيقة : انا احمل النص أقل مما يحتمل. و اليك الدليل: . أقدم اليك الجديد الذى توصلنا اليه فى التفسير الحديث للكتاب المقدس الصادر عن دار الثقافة و مجلس التحرير يضم القس منيس عبد النور و القس مكرم نجيب و القس باقى صدقة و رقم الايداع بدار الكتب 98-16832 ISBN 977-213-461-6 اولا اليك النص صفحة 101 من الكتاب المذكور : يقول هذا الكتاب المعتمد عندكم طبعا كما وضحت ان الكلمة سرتك يجب ترجمتها الفتحة التناسلية للمرأة وهذا ايضا غش من المترجم الذى اصبح موضع شك كبير الان لانه يترجم على مزاجه لتخفيف المعانى البذيئة و حتى السرة التى هى تعبير مبتذل فى حد ذاته اتضح انها مخففة عن كلمة اخرى ! و هذا النص ايضا من نفس الكتاب :
و الان هنا يقول المقصود الاجزاء المستديرة السفلى ذات البشرة القمحية اللامعة و المطلوب منهم ان يعتبروا كل هذه االفاظ الفاظ روحية و رايى الذى كررته كثيرا زنديق وضع النص و محتال يفسره ومتخلف عقليا يصدقهما .
على فكرة: الى نفس المعنى ذهب اخرون! ويقول أيضاً يوحنا قمَير في كتابه نشيد الأنشاد أجمل نشيد في الكون صفحة 68 : (سرتك كأس مدورة لا يعوزها شراب ممزوج : الوصف جرئ وتشبيه السرة بكوب لا يفرغ من الخمر يعني الإشارة بها الي العضو النسوي أشارة لطيفة )
تبين لنا كارول فونتاين, استاذة دراسات الكتاب المقدس بمعهد theology and history at the Andover Newton Theological School . إحدى تلك المعانى الروحية فى هذا النص( سرتك كاس مدورة لا يعوزها شراب ممزوج !!! ) تقول السيدة كارول فونتاين ان الترجمة الأصلية العبرية تعنى أسفل منطقة البطن ( أسفل منطقة البطن !). و اليكم الفيديو الذى يحتوى على إعتراف الدكتورة كارول 
بتحريف ترجمة كلمة سرتك!!:
فتحة المهبل؟ فتحة المهبل؟ معنى الاية بعد التوضيح الى قالبوا العلماء المسيحين( يعنى مش كلامى انا) 2سُرَّتُكِ كَأْسٌ مُدَوَّرَةٌ لاَ يُعْوِزُهَا شَرَابٌ ممزوج معناها: فتحة المهبل بتاعتك عامله ذى الكاس مش محتاجة لشراب( خمرة) ممزوج( يعنى مثلا:فودكا على صودا) هى ايه وظيفة الكاس ؟ ان يشرب منه........ ولا انا غلطان يبقى اية بقى وظيفة فتحة المهبل عند الكاتب؟ مش قادر اقولها.... الكتاب المقدس طلع بلغات كتير وباللهجات المحلية ايضا..... تخيلو لو طلعت ترجمة شعبية عربية للكتاب المقدس....... وبعدين عملو منها نسخة منقحة قياسية r.s.v و ترجموها الترجمة الصح الى قال عليها العلماء عندكوا ............. يترى هتبقى الكلمة ....ايه؟ الزميل المسيحى الكريم: شوفت كتابك وصلك لفين! الزميل المسيحى: الم يجد كاتب السفر شيئا مستديرا اخر غير فتحة المهبل؟! الم يكن يستطيع ان يقول؟: فمك كاس مدورة! او اى حاجة تانية غير ال....... اختم التعليق على الامثلة بما قاله ول ديورانت: فى كتابه المشهور قصة الحضارة "مهما يكن من امر هذه الكتابات الغرامية فان وجودها فى العهد القديم سر خفى .... ولسنا ندرى كيف غفل او تغافل رجال الدين عما فى هذه الاغانى من عواطف شهوانية واجازوا وضعها فى الكتاب المقدس" الجزء 3 صفحة 388 لرد التقليدى: انتم يا مسلمين الى شهوانيين عشان كدة بتفهموا نصوصنا كدة ! و بلاش بقى نفتح موضوع الجنة عندكــو بقى و..... اخى الكريم هو احنا الى كتابنا فيه النصوص دى؟ كما ان فكرة التعامل مع مثل هذة النصوص على انها روحية و غير شهوانية لم يكن مقنعا للجميع... 1-فهو لم يكن مقنع للمسلمين 2- كما انه لم يكن مقنع لبعض رجال الدين اليهودى مثل الحاخام شمعى ((راجع مقدمة تفسير تادرس الملطى للنشيد) 3- كما انة لم يكن مقنعا حتى لبعض العلماء المسيحين: و اليك الدليل: الكاتب: الدكتور يوحنا قَمَير الكتاب: نشيد الإنشاد أجمل نشيد في الكون الصفحة 15 و 16 :
و اليك هذة المفاجاءة الكبرى! (الترجمة العربية المشتركة – مقدمة نشيد الإنشاد – صفحة 839) :
ارجوك اخى الكريم: لا تنضم الى قوافل المرائيين الذين قال فيهم متى البشير: إنجيل متى 7: 5 يَا مُرَائِي، أَخْرِجْ أَوَّلاً الْخَشَبَةَ مِنْ عَيْنِكَ، وَحِينَئِذٍ تُبْصِرُ جَيِّدًا أَنْ تُخْرِجَ الْقَذَى مِنْ عَيْنِ أَخِيكَ! اديك مثال ان عندكم حاجات كتير محتاجة تفسير:( مش هقول اشجار ولا غابات) مع انكم بتشتمونا اوحش شتيمة .....مع اننا بنساعدكم بتفكرونى بمريض الادمان............... ما يكرهش اد الدكتور الى بيعالجه المهم: ارجو من الادارة الموقرة عدم حذف الرابط لاهميتة: الرابط من اشهر موقع عندكوا لا من مواقع الماحدين ولا مواقعنا و لا حتى من مواقع الكاثوليك ولا الانجيلين: سانت تكلا...............ايه رأيكم ؟ انا هديكم الرابط لكن هعلق على نقطة صغيرة: يقول الكاتب: يقول داود النبى في تشبيه شعرى أن الله ركب على كروب لما ظهر بمجده على الأرض (مز 18: 10) "طأطأ السموات وضباب تحت رجليه، ركب على كروب وطار وهف على أجنحة الرياح". لذلك يقال أن الكروب له جناحان، ويوصف في مكان أخر انه بالأعين، والأعين هنا ترمز للمعرفة ! لاحظ الصورة: صورة فتاة شقراء ؟ ليه ..متكنش صورة ولد ؟ يعنى كان ممكن يقول ايه مثلا؟ ان الثقافة الوثنية البابلية اثناء السبى البابلى هى مصدر هذة التصورات.......مثلا!.......؟ استخدم عقلك و بالش العصبية لان الاختيار الغلط.......صدقنى مكلف قوى لفوق ما تتصور فكر , و طبعا فى صور اكثر (((حرية )))) من دى بس الرابط دا الى قدامى دلوقتى وبالنسبة ليا : كفاية: الرابط من سانت تكلا هيمانوت:(الموقع القبطى الارثوذكسى الشهير جدا!) http://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/FreeCopticBooks-014-Various-Authors/001-Al-Mala2ka/The-Angels__26-Cherubim.html[/QUOTE[/URL]] المثل بيقول : العينة بينة: انا هدي اخواتى المسيحين الرابط بتاع تسجيل اسلام جيسس ماى كينج بيتر: تمثـيلية ....تمثيلية............ اخى المسيحى احنا معندناش الدافع للتمثيل وكمان اللغة بتاعة البنت هتاكد لك انها كانت فعلا مسيحية دليل من ضمن ادلة: هتلاقيها بتقول انها كانت بتبعت لربنا لله (بوسات ) على الهوا طبعا الاخت كانت حديثة عهد بالاسلام لكن دى مش لغة المسلمين خالص صدقنى : ان كدبت كل التسجيلات مش هتقدر تكدب دا ودى عينة توضح لك الاباحية فى كتابك: اسلام فتاة مسيحيه تدمع لها العين وسبب اسلامها (نشيد الانشاد)
و اليكم (بالفيديو) : قصة إسلام ام و بنتها بعدما سمعوا قصة اسلام جيسس ماى كينج و تأكدوا بنفسهم من إبياحية النصوص الموجودة بالكتاب المقدس:؛
كثيرا ما قالو لك: (الرب) يسوع يناديك (الرب) يسوع يناديك اما انا فأقول لك لمرة واحدة: (رب يسوع) يناديك: سورة الانفطار: يَا أَيُّهَا الْإِنْسَانُ مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيمِ (6) الَّذِي خَلَقَكَ فَسَوَّاكَ فَعَدَلَكَ (7) فِي أَيِّ صُورَةٍ مَا شَاءَ رَكَّبَكَ (8) كَلَّا بَلْ تُكَذِّبُونَ بِالدِّينِ (9) وَإِنَّ عَلَيْكُمْ لَحَافِظِينَ (10) كِرَامًا كَاتِبِينَ (11) يَعْلَمُونَ مَا تَفْعَلُونَ (12) إِنَّ الْأَبْرَارَ لَفِي نَعِيمٍ (13) وَإِنَّ الْفُجَّارَ لَفِي جَحِيمٍ (14) يَصْلَوْنَهَا يَوْمَ الدِّينِ (15) وَمَا هُمْ عَنْهَا بِغَائِبِينَ (16) وَمَا أَدْرَاكَ مَا يَوْمُ الدِّينِ (17) ثُمَّ مَا أَدْرَاكَ مَا يَوْمُ الدِّينِ (18) يَوْمَ لَا تَمْلِكُ نَفْسٌ لِنَفْسٍ شَيْئًا ۖ وَالْأَمْرُ يَوْمَئِذٍ لِلَّهِ (19) اعتذر ان كنت اسأت الادب اعتذر كل جدا وادب.......... و ارجوك : اعتبرنى الخصى الحبشى و هقولك: كيف أفهم ان لم يرشدنى احدا؟ وخليك انت ذى فيلبس الرسول....... البنية الاساسية للموضوع انتهت ولكن هناك اضافات لاحقة ان شاء الله الموضوع مطروح للنقد و المناقشة و نحن لا نغضب النقد بل نرحب به
واخيرا أتفرجوا على ((محبة )) الكتاب المقدس:
ارميا:8-13: سأبيدهم إبادة، يقول الرب لا عنب في الكرمة ولا تين في التينة. والورق قد ذوى وأجعل عليهم من يدوسهم. (الترجمة الكاثوليكية) 2- سفر صموئيل الأول 15 : 1 وَقَالَ صَمُوئِيلُ لِشَاوُلَ: «إِيَّايَ أَرْسَلَ الرَّبُّ لِمَسْحِكَ مَلِكًا عَلَى شَعْبِهِ إِسْرَائِيلَ. وَالآنَ فَاسْمَعْ صَوْتَ كَلاَمِ الرَّبِّ. 2 هكَذَا يَقُولُ رَبُّ الْجُنُودِ: إِنِّي قَدِ افْتَقَدْتُ مَا عَمِلَ عَمَالِيقُ بِإِسْرَائِيلَ حِينَ وَقَفَ لَهُ فِي الطَّرِيقِ عِنْدَ صُعُودِهِ مِنْ مِصْرَ. 3 فَالآنَ اذْهَبْ وَاضْرِبْ عَمَالِيقَ، وَحَرِّمُوا كُلَّ مَا لَهُ وَلاَ تَعْفُ عَنْهُمْ بَلِ اقْتُلْ رَجُلاً وَامْرَأَةً، طِفْلاً وَرَضِيعًا، بَقَرًا وَغَنَمًا، جَمَلاً وَحِمَارًا». 3- سفر هوشع 13: 16 تُجَازَى السَّامِرَةُ لأَنَّهَا قَدْ تَمَرَّدَتْ عَلَى إِلهِهَا. بِالسَّيْفِ يَسْقُطُونَ. تُحَطَّمُ أَطْفَالُهُمْ، وَالْحَوَامِلُ تُشَقُّ
منقول من اخوننا في

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق