الصفحات

قال صلى الله عليه وسلم: «ليبلغن هذا الأمر ما بلغ الليل والنهار ولا يترك الله بيت مدر ولا وبر إلا أدخله الله هذا الدين بعز عزيز أو بذل ذليل، عزًا يعز الله به الإسلام وأهله، وذلاً يذل الله به الكفر» .

أدلة وجوب الحجاب في الكتاب المقدس

أدلة وجوب الحجاب في الكتاب المقدس 

الحجاب عفه وطهاره من كتب اليهود والنصارى
بعد راينا كل هذه الحروب ضد الحجاب والنقاب وكل هذه الهجمات الشرسه من النصارى واليهود ,وقولهم بان الحجاب تخلف ورجعيه وجب على المسلمين أن يكشفوا حقيقة كذبهم ويبرنهوا بالادله القطعيه من كتبهم ان الحجاب فرض رباني عليهم كما هو فرض رباني علي المسلمين ايضا.
فقد تعمدت الكنيسة في اخفاء النصوص التي تلزم نساء النصارى باللباس الذى يطلبه العهد الجديد وحتى العهد القديم ,فاصبحت النساء المسيحيات كبار وصغار كلهن يسرن كاشفات الرؤوس عاريات الأذرع والسيقان وبعض من الصدور .
ولذا عندما تطرح مسألة تطبيق الشريعة على جمع من شبابهم تجد الإجابة تهكم علينا وعلي ديننا الحنيف ,فيقولون ان المسيحيه دين الحريه لاتقبل القيود والاذلال للمرأه والباسها خيمه لتستر عورتها, والحقيقه المخفيه من رهبانهم وقساوستهم والتي لايدركها عامة النصاري أن اللباس واحد فى الشرعتين واليك النصوص التي تؤكد مانقول:
قال تعالى : {مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا ۚ بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِ اللَّهِ ۚ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ. } الجمعة5 أدلة الحجاب في نصوص الكتاب المقدس
الإصحاح الرابع والعشرين من سفر التكوين العدد 63 : ( وَخَرَجَ
إِسْحَاقُ لِيَتَأَمَّلَ فِي الْحَقْلِ عِنْدَ إِقْبَالِ الْمَسَاءِ فَرَفَعَ عَيْنَيْهِ وَنَظَرَ وَإِذَا جِمَالٌ مُقْبِلَةٌ.
64وَرَفَعَتْ رِفْقَةُ عَيْنَيْهَا فَرَأَتْ إِسْحَاقَ فَنَزَلَتْ عَنِ الْجَمَلِ. 65وَقَالَتْ لِلْعَبْدِ: «مَنْ هَذَا
الرَّجُلُ الْمَاشِي فِي الْحَقْلِ لِلِقَائِنَا؟» فَقَالَ الْعَبْدُ: هُوَ سَيِّدِي. فَأَخَذَتِ
الْبُرْقُعَ وَتَغَطَّتْ
رِسَالَةُ بُولُسَ الْرَّسُولِ الأُولَى إِلَى أَهْلِ كورونثوس /
اَلأَصْحَاحُ الْحَادِي عَشَر( وَأَمَّا كُلُّ امْرَأَةٍ تُصَلِّيأَوْ تَتَنَبَّأُ وَرَأْسُهَا غَيْرُ مُغَطّىً فَتَشِينُ رَأْسَهَا
لأَنَّهَا وَالْمَحْلُوقَةَ شَيْءٌ وَاحِدٌ بِعَيْنِهِ. 6إِذِ الْمَرْأَةُ إِنْ كَانَتْ لاَتَتَغَطَّى فَلْيُقَصَّ شَعَرُهَا. وَإِنْ
كَانَ قَبِيحاً بِالْمَرْأَةِ أَنْتُقَصَّ أَوْ تُحْلَقَ فَلْتَتَغَطَّ.7 )
رِسَالَةُ بُولُسَ الْرَّسُولِ الأُولَى إِلَى أَهْلِ كُورِنْثُوسَ / اَلأَصْحَاحُ
الْحَادِي عَشَرَ13(احْكُمُوا فِي أَنْفُسِكُمْ: هَلْ يَلِيقُ بِالْمَرْأَةِأَنْ تُصَلِّيَ إِلَى اللهِ وَهِيَ غَيْرُ
مُغَطَّاةٍ؟ ).
1كورنثوس :11 عدد13: احكموا في أنفسكم.هل يليق بالمرأة أن تصلّي إلى الله وهي غير مغطاة. البرقع وهو غطاء الوجه في الكتاب المقدس
سفر التکوين اصحاح 24 –63 وخرج اسحق ليتامل في الحقل عند اقبال المساء.فرفع عينيه ونظر واذا جمال مقبلة. 64 ورفعت رفقة عينيها فرات اسحق فنزلت عن الجمل. 65 وقالت للعبد من هذا الرجل الماشي في الحقل للقائنا.فقال العبد هو سيدي.فاخذت البرقع وتغطت
معنى البرقع : تغطية الوجه وهذا نجده في سفر الخروج الاصحاح 34
خروج 34: 33 ولما فرغ موسى من الكلام معهم جعل على وجهه برقعا
دانيال 13: 31 و كانت سوسنة ترفة جدا و جميلة المنظر
32 فامر هذان الفاجران ان يكشف وجهها و كانت مبرقعة ليشبعا من
جمالها.
والظاهر من هذا النص أن لبس النقاب فرض (البرقع ) .والذي يطالب بكشف وجه المرأة فهو فاجر بنص الكتاب المقدس . سِفْرُ نَشِيدُ الأَنَاشِيدِ / اَلأَصْحَاحُ الرَّابِعُ1هَا أَنْتِ جَمِيلَةٌ يَا حَبِيبَتِي هَا أَنْتِ
جَمِيلَةٌ! عَيْنَاكِ حَمَامَتَانِ مِنْ تَحْتِ نَقَابِكِ.
من سفر دانيال أصحاح 13 – الطبعة الكاثوليكية
(قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ غَيْرَ الْحَقِّ وَلَا تَتَّبِعُوا أَهْوَاءَ قَوْمٍ قَدْ ضَلُّوا مِنْ قَبْلُ وَأَضَلُّوا كَثِيرًا وَضَلُّوا عَنْ سَوَاءِ السَّبِيلِ)(المائدة)(o 77 o) (قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَصُدُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ مَنْ آَمَنَ تَبْغُونَهَا عِوَجًا وَأَنْتُمْ شُهَدَاءُ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ)(آل عمران)(o 99 o) (قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْا إِلَى كَلِمَةٍ سَوَاءٍ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلَّا نَعْبُدَ إِلَّا اللَّهَ وَلَا نُشْرِكَ بِهِ شَيْئًا وَلَا يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضًا أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَقُولُوا اشْهَدُوا بِأَنَّا مُسْلِمُونَ)(آل عمران)(o 64 o) (قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَسْتُمْ عَلَى شَيْءٍ حَتَّى تُقِيمُوا التَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْكُمْ مِنْ رَبِّكُمْ وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيرًا مِنْهُمْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ طُغْيَانًا وَكُفْرًا فَلَا تَأْسَ عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ)(المائدة)(o 68 o) (قُلْ آَمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِلَ عَلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَالنَّبِيُّونَ مِنْ رَبِّهِمْ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ)آل عمران)(o 84 o) (يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ)(التوبة)(o 32 o) (فَمَنْ تَوَلَّى بَعْدَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ)(آل عمران)(o 82 o)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق